منتدى الصحافة الإلكترونية: فعاليات الدورة الخامسة في 4 عواصم عربية

(القاهرة 31 اغسطس 2015): أعلنت إدارة منتدى الصحافة الإلكترونية، عن عقد فعاليات الدورة الخامسة في 4 عواصم عربية، بناء على الطلبات التي تلقتها عقب النجاح الكبير الذي حققته الدورة الرابعة (القاهرة 2014)، مشيرة إلى أنها ستعقد مؤتمراً صحفياً للكشف عن شعار الدورة الخامسة وجدول الفعاليات.

وأوضحت -في بيان لها- أنها تستعد للدورة الخامسة باستحداث جائزة جديدة من نوعها، رافضة الكشف عن أي تفاصيل بشأنها.
وأشارت إلى أنها ستناقش العديد من القضايا الحيوية المتصلة بالصحافة الإلكترونية مثل منافستها مع السوشيال ميديا والمعايير الأخلاقية ومستجدات التشريعات الإعلامية ودور الصحافة الإلكترونية في مواجهة الإرهاب، وتطوير المناهج الأكاديمية وصحافة الخدمات.

وأكدت الإدارة أن جائزة الصحافة الإلكترونية في دورتها الثانية ستظهر بشكل جديد من خلال آليات عملة مستحدثة لتظهر بالشكل اللائق بعد أن حققت انتشاراً واسعاً في دورتها الأولى.

وينظم منتدى الصحافة الإلكترونية سنويا بالتعاون بين الاتحاد العربي للصحافة الإلكترونية ونقابة الصحفيين الإلكترونيين المصرية، وتتضمن رؤيته المساهمة في خلق مجتمع معلوماتي متطور يحقق رقي وتطور الأمة العربية، ويرسم خريطة جديدة للمعرفة الإنسانية من خلال إثراء روح التنافس والارتقاء بمستوى الاحترافية في العمل الصحفي على شبكة الانترنت، ويسعى من خلال رسالته إلى إثراء المحتوى الإلكتروني العربي وتطوير التشريعات والقوانين الخاصة بالصحافة الإلكترونية بما يضمن حماية الحريات الإعلامية والملكية الفكرية ويضمن مزيد من والارتقاء بمستوى الوعي العربي تجاه قضايا الأمة وتصدير الصورة الإيجابية للرأي العام العالمي.

ويهدف منتدى الصحافة الإلكترونية إلى تعريف المواطن العربي بأهمية وتأثير الصحافة الإلكترونية كوسيلة تعبير حرة تتطور لحظياً وتواكب الأحداث أولاً بأول وتساهم في وضع الحقائق أمام القارئ عن طريق مصادر متعددة، وتأهيل وتدريب الصحفيين الإلكترونيين في العالم العربي من أجل مواكبة التطورات وتقديم رسالتهم بشكل مهني ونزيه.

أضف تعليق

الاشتراك فى النشرة الإخبارية

ضع بريدك الالكترونى ليصلك جديد أخبار منتدى الصحافة الالكترونية

أو تابع أخبارنا على :
استطلاع رأى

أكثر مواقع تتابعها باستمرار على الشبكة ؟

عرض النتائج
Loading ... Loading ...
أخبار من فيسبوك